JoomlaLock.com All4Share.net
الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

تشجيع قطاع التمويل متناهي الصغر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MFMR) )

السياق

لقد شهد سوق التمويل متناهي الصغر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا معدلات نمو مرتفعة في السنوات الأخيرة ومع ذلك، فإن تقديم قوانين ولوائح محددة للتمويل متناهي الصغر بالإضافة إلى هيكل دعم فعال سوف يمكن القطاع من الارتقاء إلى إمكانيته الكاملة .إن وجود إطار قانوني وتنظيمي قوي قد يخلق بيئة يمكن من خلالها وصول مؤسسات التمويل متناهي الصغر إلى الأشخاص التي لا تملك حسابا مصرفيا، مع ضمان حماية مصالحهم. وعلاوة على ذلك، توفير خدمات الدعم المتخصصة، مثل التدريب، و تبادل المعلومات، والقدرة على التمثيل قد يساهم في تنمية القدرات المؤسسية والبشرية لمؤسسات التمويل متناهي الصغر، مما يساعد أيضا على ارتقاءها وتوسيع نطاق انتشارها.

الهدف

تحسين الأوضاع الإطارية لوصول ذوي الدخل المنخفض في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا إلى الخدمات التمويلية الكافية و الملائمة.

منهجية البرنامج

يقدم برنامج تشجيع قطاع التمويل متناهي الصغر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “MFMR” دعماً فنياً على مستوى السياسات والمستوى التنظيمي بالإضافة إلى هيكلة الخدمات لمؤسسات التمويل متناهي الصغر في المنطقة، ويساعد البرنامج صناع السياسات ومتخذي القرارات على إعداد وتنفيذ استراتيجية وطنية بشأن الشمول المالي. و هو يدعم الجهات الرقابية في جهودها الرامية إلى تعزيز الأطراف القانونية والقدرات الإشرافية لقطاع التمويل متناهي الصغر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البرنامج يدعم الحوار الإقليمي وتبادل الخبرات وتسهيل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالقطاع. وأخيرا فإن البرنامج يدعم شبكة التمويل الأصغر للبلدان العربية "سنابل" من خلال تقديم المشورة الاستراتيجية والتنظيمية بالإضافة إلى صندوق التنمية والتشغيل فيما يقوم به من إصلاح مؤسسي للوصول إلى أن يصبح مؤسسة متميزة لإقراض مؤسسات التمويل متناهي الصغر الأردنية.

إتصل بنا

  • العنوان:
    34 ب جنوب أكاديمية الشرطة
    القاهرة الجديدة , مصر.

  • التليفون:
    (+2) 02 – 25 37 30 23

  • الموبيل:
    (+2) 0100 999 59 69

  • البريد الإلكترونى:
    conference2017@sanabelnetwork.org

المؤتمرات السابقة

البقاء على إتصال مع سنابل